معظم زيارات السياح في تركيا

معظم زيارات السياح في تركيا

تعتبر تركيا الوجهه الأكثر طلباً للسياحة على مستوى العالم نظراً لتميزها بالطبيعة الجذابة وكثرة الأماكن التاريخية و الطبيعية فيها… وما تمزجه تركيا بين الحضارة و القدامة و العراقة في آن واحد ولما تحتويه من عجائب جغرافية جعلها الأكثر جذباً واستقبالا للسياح على مستوى العالم.

العشرون منطقة الأكثر زيارة من السياح في تركيا :

1. كهف إنسويو، بوردور

يعتبر كهف المحرقة تكويناً مثيراً جدا باختلاطه بتسع بحيرات كبيرة وصغيرة حيث يأتيه عدد كبير من السياح في كل عام وما يتميز به الشكل النهائي للكهف من بنية عملاقة تكونت بعد تطور جيولوجي في فترة زمنية طويلة.

2. HASANKEYF / Batman

في احد جوانب منطقة حسن كيف التاريخي وبين مرتفعاتها الصخرية وليس بالبعيد عن المدينة تقع هذه المغارة العجيبة بقصتها حيث كانت ترتبط بدهاليز مع القلعة التي تعتليها منها حيث تستخدم كمخرج سري من القلعة ، كما انها ذاتها كان منفذا لمجرى نهر دجلة الذي يمر في المدينة. تعتبر واحده من الأماكن التي يجب زيارتها لإحتوائها على قطع اثرية تعود لأكثر من 10.000 سنة قبل الميلاد 

3. البوسفور / اسطنبول

يشغل جسر البوسفور موقعاً استراتيجياً في مدينة اسطنبول، فهو يربط القارة الآسيوية بشقيقتها الأوربية داخل المدينة، ويعتبر جسر البوسفور مكاناً رئيسياً للزوار الذين ينتقلون بين طرفي المضيق بكل راحة، وقد تم بناء العديد من المطاعم الفاخرة في الجانيين الآسيوي والأوربي والتي تقدم أشهى المأكولات الشرقية والغربية، إضافة إلى العديد من الفنادق المحلية وذات الأسماء العالمية التي تتمتع بمناظر خلابة على جسر البوسفور، والكثير من المنتجعات السياحية الحديثة المجهزة لتناسب كل الأزواق، ويعتبر وقت الغروب هو الوقت المفضل لدى السياح لكي يتسنى لهم مشاهدة لحظة الغروب وانعكاس الشمس على مياه القناة مشكلة مشهداً في غاية الروعة، وبعد المغيب تنار الأضواء فوق الجسر مضيفة مزيداً من الجمال لهذا الصرح المعماري البديع.

البوسفور

4. مدينة اماسرا / بارتين

تتبع منطقة أماسرا لمدينة بارتين الواقعة في إقليم البحر الأسود شمال غربي تركيا، وخلال القدوم إليها يشعر الإنسان بأن دخل جنة رائعة مُحاطة بالأشجار الكثيفة شديدة الخضارة مريحة للنفس، إلى جانب الغابات الكثيفة في أماسرا يوجد أيضًا ساحل البحر الأسود شديد النقاء والصفاء المناسب بشكل خرافي للسباحة الممتعة. تتميز أماسرا بهدوئها الجذاب الناتج عن قلة عدد سكانها الأصليين، وكما يوجد بها العديد من الفنادق وأماكن الإقامة الفخمة المُطلة على البحر والغابات الطبيعية .

Amasra

5. جبل ارارات

يعدّ جبل أرارات  واحد من أهم الجبال في تركيا وأجملها؛ فهو أعلى قمّة جبليّة فيها؛ وهو بركان خامد، مغطّىً بالثلوج وبشكل كبير. ورد أنّ هذا الجبل هو المستقر الّذي استقرّت عليه سفينة نوح بعد أن أصاب الطوفان الأرض،  مما جعله وجهه العديد من السياح على مستوى العالم.

6. باموكالي / دنيزلي

تعتد  باموكالي المعروفة بإسم قلعة القطن والتي تقع في منطقة دنيزلى بالأناضول فى تركيا من أهم المعالم الطبيعية و الأثرية الجميلة التى تجذب العديد من السكان المحليين و السائحين على حد سواء, فوسط قلعة القطن البيضاء هذة ستتمتع باليانبيع الساخنة الطبيعية التى تتدفق على مدى ألاف السنين على مدرجاتها المائية الساحرة و على مساحة كبيرة من الحجر الجيرى .

باموكالي

7. بحيرة باليكلي / شانلي أورفا

يطلق الأتراك على شانلي أورفا الواقعة جنوب تركيا، مدينة الأنبياء، ويرى بعضهم أنها تعد رابع مدينة مقدسة في العالم، إذ يعتقدون أن إبراهيم عليه السلام ولد بها وواجه النمرود فيها، وأن أيوب عليه السلام عاش سنوات ابتلائه فيها، وأن يعقوب عليه السلام عاش وتزوج في أحد أحيائها. ومن أشهر الأماكن التي تجذب الزوار في المدينة بحيرة السمك، وتعتبر البحيرة المليئة بالأسماك واحدة من أكبر أحواض السمك الطبيعية في العالم، حيث تجذب كل عام آلاف الزوار والسياح.

8. وادي إيهلارا / أقسراي

يحتضن وادي “ايهلارا” جنوبي محافظة أقسراي وسط تركيا، خزينة ثرية بالمناظر الطبيعة الخلابة والمواقع التاريخية المميزة.  حيث تتوافد مواكب السياح الذين يأتون عبر الشركات السياحية التي تنظم رحلات جماعية أو فردية إلى هذا الوادي الذي يعتبر أحد الوديان الكبرى حول العالم كما يوصف الوادي على أنه “لؤلؤة كابادوكيا”، ويُعَدُّ من أبرز مناطق جذب السياح على المستويين الوطني والعالمي، خاصة مع قدوم فصلي الربيع والصيف.

9. جبال أرجييس / قيصري

تضم مدينة قيصري جبل آرجيس أحد أهم مراكز السياحة الشتوية في تركيا حيث توفر فرصة عظيمة لعشاق التزلج من شتى بقاع العالم, كما تمتاز هذه المنطقة السياحية باتساع ميدان التزلج فيها و رياضة تسلق الجبال الثلجية كما توفر للسياح و الزوار جميع وسائل الراحة وكافة المعدات اللازمة للرياضات المطلوبة.

10. شلالات دودن / أنطاليا

تعتبر شلالات دودن واحدة من أجمل المناطق الموجودة في مدينة أنطاليا بتركيا, حيث تعتبر مركزاً هاماً للقيام برحلة سياحية عائلية ممتعة بعيداً عن ضوضاء المدن و طلباً للاسترخاء والراحة و الاستمتاع بفطور تركي شهي كما تتوفر عدة مطاعم متنوعة تمتاز بأطباق شهية طازجة ممزوجة بصوت المياه المتدفقة عبر تلك الشلالات.

شلالات دودن

11. جبال كاجكار / ريزا

تقع جبال كاجكار على امتداد ساحل البحر الأسود شرقي تركيا وهي جبال ترتفع لغاية 3500 مترا من الطرف الشرقي لها و الى 2000 متر من الطرف الغربي حيث تمتاز بطبيعتها الخضراء مما جعلها مكان مثالي للتنزه وتحتوي على العديد من البحيرات الجبلية والتي تعطي منظراً خلاباً بالاضافة الى توفر عدد من الفنادق الخشبية والتي تلبي كافة احتياجات الزوار.

جبال كاجكار

12. شلالات كورشونلو / أنطاليا

شلال كورشونلو من أهم الشلالات في مدينة أنطاليا المخصصة للإسترخاء ببرودة ويعتبر واحد من اكثر المناطق المتميزة بطبيعتها الخلابة والمذهلة والهادئة حيث تقع هذه الشلالات في البحر الأبيض المتوسط كما تحيط بها أشجار و نباتات مميزة كالخروب و الصفصاف والتين و الزيتون البري و الزعتر و النعنع البري و غيرها.

شلالات كورشونلو

13. Kaz Mountains – Balikesir

يقع Kaz Mountain على حدود مقاطعة Balıkesir ، وهو مكان ينتج الأساطير ويعرف باسم العجائب الطبيعية. إنه أحد الأماكن التي يرتادها السياح الذين لا يستطيعون الحصول على ما يكفي لمشاهدة الشلالات بتكويناتها الطبيعية.

14. ŞEHRİBAN CANYON

يقع ribehriban Canyon في Kastamonu واستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يمر الأشخاص في ظروف قاسية. في عام 1997 ، كان الفريق أول فريق يكمل الوادي. إنه في حي سنبازار.

15. كابادوكيا / نفسهير

تتمتع كابادوكيا واحدة من الأماكن التاريخية في مقاطعة نفسهير، بتجربة المناظر الطبيعية الفريدة في الجولات السياحية للسياح من جميع أنحاء العالم وتعتبر السياحة فيها ذات شهرة عالمية حيث يوجد فيها الكثير من المشاهد الجيولوجية و التاريخية و الحضارية الفريدة وتكثر فيها المداخن الجنية باعتبارها تكوينات جيولوجية مثيرة للاهتمام .

كابادوكيا

16. أولدينيس / موغلا

إنه أحد الأماكن التي يستمتع فيها السياح بالمظلات. إنها جنة سياحية تقع في موغلا وتستحق الاهتمام من خلال البحر المثالي والرمال.

17. جبل أولوداغ / بورصة

يعتبر جبل اولوداغ او كما يدعى بالجبل الكبير و الأسطوري هو أعلى قمة في منطقة غرب الأناضول و منطقة مرمرة وأحد أهم المعالم السياحية في مدينة بورصة والتي ترتفع أعلى قمه فيه لتصل الى 2543 متر عن سطح البحر كما يقصده السياح من مختلف أنحاء العالم لما يوفره من رياضات مختلفة و مناظر جذابة.

Uludag

18. أوزنغول / طرابزون

بفضل الهواء النقي النظيف والأزهار والأشجار ، يستضيف Uzungöl عددًا كبيرًا من السياح كل عام. تقع في Çeykara ، واحدة من مناطق طرابزون.

19. الكهف / مرسين

تعد مغارة أصحاب الكهف الواقعة في مدينة ترسوس تحديدا في قرية داديلر والتابعة لمدينة مرسين واحدة من أهم المناطق التاريخية الدينية في المنطقة وتعتبر مكاناً مقدساً يرتادة كل من المسلمين و المسيحيين.

20. جبل نمروت / أديامان

تتوافد أعداد كبيرة من السياح على جبل نمرود في منطقة أدي يامان التركية ويبلغ ارتفاعه 2150 متر حيث يحتضن الجبل أثارا تاريخية فريدة و تلال يعود تاريخها الى احدى الممالك القديمة في المنطقة, كما يعتبر أفضل مكان في العالم لمشاهدة شروق الشمس و غروبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *